You are currently viewing ماهو علاج سرعة القذف للرجال ؟ و كيف اعرف اي علاج يناسب حالتي ؟

ماهو علاج سرعة القذف للرجال ؟ و كيف اعرف اي علاج يناسب حالتي ؟

ماهو علاج سرعة القذف للرجال ؟ يمكنك التعرف على علاج سرعة القذف لدى الرجال حسب

نوع الحالة و حدتها من خلال متابعة هذه المقالة التي سنقوم خلالها بذكر اسباب سرعة القذف

و انواعها و شدتها و طرق علاج كل حالة .

 

ماهو علاج سرعة القذف للرجال ؟ و كيف اعرف اي علاج يناسب حالتي ؟

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و اهلا و مرحبا بكم اعضاء و زوارنا الكرام على منصتنا المختصة بكل ما هو جديد و مفيد حول الحياة الجنسية و طرق تحسينها و علاج المشاكل الشائعة و الاكثر انتشارا بالاضافة الى المشاكل و الحالات النادرة و الخاصة ايضا .

وموضوعنا لهذا اليوم يندرج ضمن مجزوءة سرعة القذف Ùˆ المهتمة بمشكل القذف السريع او الكب المبكر باللغة العامية Ùˆ لا شك انكم تعرفتم عليه من خلال العنوان المخصص  “ماهو علاج سرعة القذف للرجال ØŸ كيف اعرف اي علاج يناسب حالتي ØŸ” Ùˆ قبل ان نبداء وجب الاشارة الى ان التحدث عن وصف علاج لسرعة القذف فيجب ان نفهم اولا سببها Ùˆ نوعها حتى نعرف اي العلاجات يجب علينا استعمالها .

و هذا بالضبط ما سنعمل على توضيحه تاليا حيث ان الموضوع يشمل اسباب سرعة القذف و تعريفها و كيفية التعرف على وجود حالة قذف مبكر لدى الشخص و متى يجب عليه معالجتها و كذلك مستوياتها و العلاجات المضمونة لعلاج كل حالة .

صلب الموضوع

وفي طار سعينا لتقديم مقالة تشمل جميع جوانب القذف السريع لدى الرجال و كيفية علاجها و تكون بسيطة و غنية بالمعلومات و سهلة و سلسة القراءة بالنسبة للمتابع العزيز فقد قمنا بتقسيم المقالة الى اقسام رئيسية و فرعية كما هو موضح في فهرس المقالة التالي :

  • تعريف سرعة القذف
  • اسباب سرعة القذف
  • كيف اعرف اني اعاني من سرعة القذف
  • مستويات سرعة القذف عند الرجال ( الى اي مستوى انتمي ØŸ )
  • متى يجب علي ان ابحث بشكل جدي عن حل مشكلة سرعة القذف ØŸ
  • ماهو علاج سرعة القذف عند الرجال حسب حالتي ØŸ

 

تعريف سرعة القذف

قبل التعمق في ظاهرة القذف السريع (الكب المبكر) فيجب علينا اولا تقديم مفهوم شامل حولها حتى نتمكن من الاحاطة بحميع النقاط المتعلقة بها , و بذكر ذلك فان متوسط مدة القذف الطبيعية لدى الرجال اللذين عمرهم اقل من ستين سنة هي تقريبا 15 الى 20 دقيقة فيما يتقلص متوسط المدة الى حدود 12 دقيقة تقريبا .

و هذا ما يعطينا تعريفا خاصا ب سرعة القذف هي عدم تمكن الشخص من اتمام اتصال جنسي كامل مع شريكته لمدة القذف الطبيعية للاتصال الجنسي الذي هو عشرون دقيقة كما وضحنا سابقا .

 

 

اسباب سرعة القذف

عندما نتحدث عن اسباب سرعة القذف فيجب التنويه الى ان انه توجد اسباب متعددة لها و لا يقتصر وجود قذف سريع على عامل واحد بل و يمكن ان تجتمع العديد من العوامل و سنقوم بذكر اسباب سرعة القذف بشكل مفصل تاليا :

  • اسباب سرعة القذف النفسية

قد تستغرب من الامر عند قراءتك لهذه المعلومة اول مرة و لكن العامل النفسي قد يكون سببا في وجود حالة قذف مبكر لديك حيث ان الاسباب النفسيى تمثل حوالي 10 بالمئه من الاسباب التي تسبب القذف السريع للرجال حول العالم , و الاسباب النفسية تتمثل في الضغوط العصبية الحادة و حالات الاكتئاب المزمنة و كذلك عدم وجود علاقة ودية طيبة مع الشريكة اثناء الجماع و اضظرابات الجهاز العصبي المركزي , كذلك قد تؤثر ممارسة العادة السرية بكثرة لاحقا بظهور القذف السريع نظرا لرغبة الشباب في انهاء الاستمناء بسرعة حتى لا يتم كشفهم من قبل ذويهم و اقاربهم مما يجعل الجسم يعتاد على القذف في مدة قصيرة .

يمكن تقييم سبب القذف المبكر على انه نفسي عبر ملاحظة تكرار وجود القذف السريع لدى الشخص من عدمه فاذا كانت حالة القذف السريع دائمة فان السبب هنا لا يكون نفسيا بل عضويا و لكن ان كان القذف يحصل بسرعة في احيان و احيان اخرى يكون توقيت القذف طبيعيا فهذا يعتبر مؤشرا على ان السبب غالبا ما يكون نفسيا .

  • اسباب سرعة القذف العضوية

اما اسباب سرعة القذف العضوية فيمكن حصرها في مشاكل الهرمونات , مشاكل الدورة الدموية , الامراض المزمنة , مشاكل البروستاتا و مشاكل الانتصاب بشكل عام .

مشاكل الهرمونات تكون عبارة عن اضطرابات في مستويات هرمونات الذكورة فيما مشاكل الدورة الدموية تتمثل في عدم مرور الدم بشكل طبيعي في الجسم و خاصة الاعضاء المسؤول عن الاثارة و نقل السيالات الحسية و اما بخصوص الامراض المزمنة و التي نقصد بها امراض السكري و الشرايين و القلب فهي تعتبر امراضا من اثارها الجانبية القذف السريع نظرا لتاثيرها على الدورة الدموية ايضا و مشاكل البروستاتا تتمثل في التهاب البروستاتا و تضخم البروستاتا الحميد و تعتبر ايضا من مسببات القذف المبكر فيما يبرز لنا مشاكل الانتصاب ايضا كاحد مسببات القذف السريع .

  • اسباب سرعة القذف المركبة

عندما نتحدث عن الاسباب المركبة فنحن هنا نتحدث عن نظام الجسم الدفاعي حيث ان جسم الانسان يعمل على اتمام العملية الجنسية بشكل سريع اذا كانت العملية الجنسية تؤثر بشكل سلبي على الجسم او احد اعضائه الحيوية و هذا ما يشرح تقليل مدة القذف لدى الرجال فوق الستين و تقليلها ايضا لاصحاب امراض القلب و الشرايين .

كيف اعرف اني اعاني من سرعة القذف

يمكن للشخص التعرف على اصابته بسرعة القذف عبر تاكده من ان القذف لديه يحدث عند كل اتصال جنسي كامل مع شريكته بشكل دائم اي عند كل جماع و ينصح على الاقل ان لا تقل فترة المعاينة عن 7 عمليات جماع , هنا يكون الشخص حقا معانيا من مرض سرعة القذف .

لا يجب الخلط هنا حول الاتصال الجنسي الكامل و العادة السرية حيث ان القذف ان كان يحصل عند ممارسة العادة السرية لا يعتبر دليلا قاطعا على ان الشخص يساعني من القذف المبكر اثناء قيامه باتصال جنسي كامل و انما قد يعتبر مؤشرا على ذلك.

 

ماهو علاج سرعة القذف للرجال ؟ و كيف اعرف اي علاج يناسب حالتي ؟

 

مستويات سرعة القذف عند الرجال ( الى اي مستوى انتمي ؟ )

يمكن تصنيف مستويات سرعة القذف عند الرجال حسب المدة التي يحصل خلالها القذف اثناء الاتصال الجنسي الكامل و مدى تكرار القذف مبكرا عند الجماع حسب التنصيف التالي : 

  • (1) سرعة القذف الشديدة , Ùˆ يكون الشخص ضمن هذا التصنيف حين لا تتعدى مدة القذف 5 دقائق

اثناء الاتصال الجنسي الكامل او اثناء المداعبة .

  • (2) سرعة القذف المتوسطة , Ùˆ يكون الشخص ضمن هذا التصنيف حين تنحصر مدة القذف بين 5

دقائق و 15 دقيقة اثناء الاتصال الجنسي الكامل .

  • (3) سرعة القذف الخفيفة , Ùˆ يكون الشخص ضمن هذا التصنيف حين تكون مدة القذف لديه اقل

من 20 دققية و لا تقل على 15 دققية اثناء الاتصال الجنسي الكامل.

يمكنك بعد التعرف على التصنيف الذي تنتمي اليه على ان تستطيع اختيار العلاج المناسب لك في الفقرة التالية .

 

متى يجب علي ان ابحث بشكل جدي عن حل مشكلة سرعة القذف ؟

في الحقيقة عند تاكد الشخص من وجود حالة قذف سريع لديه كما اشرنا سابقا خلال ذكرنا لكيفية تعرف الشخص على وجود الحالة فيجب عليه علاج المشكلة خصوصا لو كانت سرعة القذف تنتمي للتصنيفين الاول و الثاني اللتان ذكرناهما في الفقرة السابقة فيما يمكنه ان يتمهل بعض الشيئ اذا كان القذف لديه منتميا للتصنيف الثالث و لكني انصح بعلاج المشكل في بداياته.

ماهو علاج سرعة القذف عند الرجال حسب حالتي ؟

من اجل تحديد علاج سرعة القذف عند الرجال المناسب لكل حالة فيمكن اتباع

طرق العلاج التالية حسب الحالة :

  • حبوب سرعة القذف او بالمعنى الصحيح لها حبوب الاكتئاب Ùˆ ينصح باستخدامها للاشخاص اللذين يعانون من سرعة القذف التي يكون السبب فيها نفسيا Ùˆ قد قمن بتوضيح سابق حول كيفية التعرف على ان سبب القذف المبكر يعتبر نفسيا , Ùˆ هذه الحبوب تعطى عبر وصفات طبية Ùˆ يمنع منعا باتا شراءها دون تصريح طبي.
  • كريم سرعة القذف Ùˆ ينصح باستخدامه لعلاج سرعة القذف العضوية حيث ان يعمل على تسريح الدورة الدموية Ùˆ ضبطها Ùˆ تحسينها Ùˆ ايضا للذين يعانون من مشاكل الانتصاب Ùˆ اختلال السيالات الناقلة ايضا Ùˆ ينصح بهذه الطريقة لاصحاب سرعة القذف الشديدة Ùˆ المتوسطة .
  • الادوية الخاصة الخاصة بالامراض المزمنة Ùˆ اتباع النصائح التي يقدمها الاطباء المختصون لها حيث ان التقليل من اعراض الامراض المزمنة يعمل على تاخير القذف Ùˆ ينصح بها للذين يعانون من قذف مبكر ناتج عن الاسباب المركبة التي ذكرناها .
  • التمارين الرياضية Ùˆ نظام الحمية الغذائي الصحي , مع اتباع نظام صحي Ùˆ تمارين رياضية بصورة منتظمة فان ذلك سيعمل على تاخير القذف بشكل تلقائي Ùˆ ينصح بهذه الطريقة لاصحاب سرعة القذف الخفيفة .

 

 

خاتمة المقالة : ماهو علاج سرعة القذف للرجال ؟ وكيف اعرف اي علاج يناسب حالتي ؟

 

وفي ختام مقالتنا لهذا اليوم Ùˆ التي كانت تحت عنوان “ماهو علاج سرعة القذف للرجال ØŸ وكيف اعرف اي علاج يناسب حالتي ØŸ”

و التي قمنا خلالها بتناول جوانب القذف السريع من حيث التعريف بها و ذكر اسبابها و كيفية

التعرف على وجود حالات قذف مبكر بالاضافة الى تقسيم مستوياتها و متى يجب على

الشخص ان يبحث بشكل جدي عن حل مشكلة سرعة القذف و تقديم العلاج المناسب

لكل حالة .

وعلى امل اللقاء بكم في مقالة ثانية مليئة بالفائدة و المعلومات الجديدة و المهمة حول

كل ما يتعلق بالحياة الجنسية للزوجين من حقائق و معلومات و حلول ايضا للمشاكل الجنسية

التي قد تصيب الازواج و الزوجات على حد سواء من ضعف الانتصاب و سرعة القذف الشديدة

و صغر حجم الذكر و قلة الرغبة الحنسية و غيرها من المشاكل الشائعة و النادرة التي

تهدد استمرار الحياة الجنسية بشكل طبيعي لدى الشريكين .

كذلك في انتظار استقبال ائسلتكم و استفساراتكم المتعلقة بتحسين و تقوية الحياة الجنسية

عبر رابط التواصل على تطبيق واتساب في الاسفل دمتم في امان الله و حفظه .

لاستفسار و الطلب عبر الوتساب

 

كما ويمكنكم ايضا متابعة اكثر مقالاتنا قراءة و اعجابا من زوار و متتبعي الموقع عبر روابط الاتية :

 

و ايضا يمكنك متابعة مقالاتنا التي تشمل كل ما تحتاج معرفته للارتقاء بصحتك الجنسية

عبر تقسيمات المنصة التالية :

 

اخيرا

كما و يسعدنا ايضا تلقي جميع اقتراحاتكم من اجل تطوير محتوى المنصة ,

بهدف تقديم محتوى محسن و يرضي طموحكم و يجعل الوقت الذي تمضونه

على منصتنا مليئا بالفائدة و التطوير  ,

يمكنكم مراسلتنا عبر الايميل الخاص بالمنصه او عبر الرقم على تطبيق

واتساب او في خانة التعليقات ,

و سنسعد حتما بمشاركة ارائكم فهذه منصتكم قبل ان تكون منصتنا

في امان الله و حفظه

 

 

كان معكم رضى طلحت احد المشرفين المؤسسين لمنصة حلول المشاكل الجنسية في الوطن العربي تحياتي الخالصة

الدكتور طلحت

ارحب بكم شخصيا على منصتنا انا الدكتور رضى طلحت فلسطيني الجنسية و انا اقوم برفقة الدكتورة هناء و الدكتور رضى على الاشراف على المنصة و سبب تسميتي للموقع بالمنصة هو بسبب ان هذا الموقع اعتبره منصة لمناقشة مشاكل الصحة الجنسية معكم اضافة الى تقديم حلول فعالة ومجربة لها و انا خبير امراض ذكوره و ملم بالطب البديل لما يقارب 20 سنة و يسرني مشاركة خبراتي في مجال الطب البديل و علاج امراض الذكورة و انا فعل ارحب باي استفسار او اي اسئلة حول هذه المواضيع و اي مواضيع اخرى و اعتبر هذا شرفا و ثقة كبيرة اتمنى من كل قلبي ان اكون اهلا لها و اعد جميع الزوار بتقديم راي علمي محايد و واضح حول جميع المواضيع التي ستم مناقشتها على المنصة . تحياتي