You are currently viewing حبوب الاكتئاب وسرعة القذف ما مدى العلاقة بينهما ؟

حبوب الاكتئاب وسرعة القذف ما مدى العلاقة بينهما ؟

☘ ☘ حبوب الاكتئاب وسرعة القذف ما مدى العلاقة بينهما ؟ ☘ ☘

سرعة القذف موضوع

من المعروف ان نسبة الرجال المصابين بسرعة القذف حول العالم في ازدياد كل سنة عن السنة التي قبلها و ذلك راجع لانتشار الاسباب المؤدية لسرعة القذف سواء النفسية او العضوية او حتى السلوكية منها .

وفي حين ان نسب انتشار سرعة القذف بصورة كبيرة تعتبر امرا واقعا فانه على الجانب الاخر تتطور الدراسات حول الاسباب و العوامل و تتطور معها العلاجات بشكل كبير ايضا حسب السبب الرئيسي في حصول حالة القذف السريع .

وقد قمنا بتخصيص هذه المقالة على منصتنا للحديث اكثر حول علاج حالات القذف السريع النفسية و حول علاقة حبوب الاكتئاب وسرعة القذف من ناحية التاثير و دواعي الاستخدام و الفعالية .

و قد قمنا بتقسيم المقالة الى محاور حتى نتمكن من الاحاطة بموضوع علاقة حبوب الاكتئاب و سرعة القذف و حتى لا يحدث تشابك و لخبطة في المعلومات عند قراءة المقالة من قبل قراءنا الكرام كما يلي :

☘ سرعة القذف

  • ما هي سرعة القذف ØŸ
  • اسباب سرعة القذف

☘ حبوب الاكتئاب وسرعة القذف

  • حبوب الاكتئاب
  • تاثير حبوب الاكتئاب على سرعة القذف

 

حبوب الاكتئاب وسرعة القذف

 

☘ ☘ سرعة القذف ☘ ☘ 

سنقوم خلال فقرتنا الاولى في هذه الماقلة بالحديث بشكل عام حول سرعة القذف و اسبابها قبل التطرق الى تاثير حبوب الاكتئاب عليها فتابعا معنا التالي :

☘ ما هي سرعة القذف ؟

بصورة عامة فان سرعة القذف هي عدم تمكن الشخص من التحكم في توقيت حصول القذف لديه خلال العمليات الجنسية الكاملة او عدم استكمال الوقت الطبيعي للاتصال الجنسي قبل حصول القذف ( الكب ) و الذي يتم تقديره بحوالي عشرين دقيقة ( 20 دقيقة ) بعد الايلاج .

لا يمكن الاعتماد على العادة الرسية لتحديد اصابة الشخص بالقذف السريع في الحقيقة و الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها الجزم بوجود حالات القذف السريع هي عن طريق متابعة مواعيد القذف في العلاقات الجنسية الكاملة و يشترط ان لا يقل عدد مرات الجماع عن خمس حالات حتى يمكن تاكيد وجود حالة قذف مبكر من عدمه .

تاثير سرعة القذف يمتد بشكل عام ليتخطى الرجل المصاب به الى شريكته في العلاقات الجنسية حيث ان الشريكات اللواتي يعاني ازواجهن من سرعة القذف تظهر عليهن علامات الاحباط من العملية الجنسية و حالات الاكتئاب و المشاكل الزوجية .

☘ اسباب سرعة القذف

و فيما يتعلق بالاسباب التي تؤدي الى ظهور سرعة القذف فهي تنقسم الى ثلاث انواع سببية لذلك منها ما هو نفسي و ما هو عضوي و ما هو سلوكي ايضا و سنذكرها تاليا : 

اسباب سرعة القذف العضوية

  • امراض السكري
  • امراض البروستات
  • مشاكل الدورة الدموية
  • عدم استقرار مستويات هرمونات الذكورة 
  • مشاكل الجهاز العصبي

اسباب سرعة القذف السلوكية

  • ممارسة العادة السرية بكثرة
  • عدم احترام اوقات الجماع الهرمونية
  • الشروع في عملية الجماع بعد الاكل بشكل مباشر

اسباب سرعة القذف النفسية

  • الضغوط العصبية 
  • حالات الاكتئاب المرضية
  • المشاكل الزوجية
  • الاحساس بالذنب
  • القلق
  • التوتر

 

حبوب الاكتئاب وسرعة القذف

 

☘ ☘ حبوب الاكتئاب وسرعة القذف

بعد تطرقنا الى تعريف سرعة القذف و ذكر اسبابها سنقوم خلال هذه الفقرة الثانية من المقالة بالتعريف بحبوب الاكتئاب و ذكر تاثيرها على سرعة القذف فتابع معنا التالي :

☘ حبوب الاكتئاب

قبل مناقشة تاثير حبوب الاكتئاب على سرعة القذف يجب علينا اولا تعريف ماهية حبوب الاكتئاب و كيفية عملها و بشكل عام فان حبوب الاكتئاب تعتبر ادوية و عقاقير نفسية هدفها الاساسي تخفيف اضطرابات المزاج بشكل عام من حالات الاضطراب النفسي و القلق و التوتر و كذلك التخفيف من شدة حالات الاكتئاب الخفيفة المزمنة و حالات الاكتئاب الرئيسية .

و تاتي حبوب الاكتئاب على شكل انواع اهمها مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات , مثبطات أكسيداز أحادي الأمين , مضادات الاكتئاب رباعية الحلقات , مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية و مثبطات اعادة امتصاص السيروتونين والنورادرينالين و لكل منها طريقة عمل مختلفة عن الاخرى .

من بين اشهر انواع مضادات الاكتئاب التي تتوفر في الصيدليات نجد :

  • SOLOTIK 50MG F-C TABLETS
  • EDRONAX 4MG TAB
  • EFEXOR XR 150 MG CAPSULES
  • EFEXOR XR 75 MG CAPSULES
  • Sinequan
  • Oleptro
  • Desyrel

و توجد المئات من انواع مضادات الاكتئاب الاخرى غير ما تم ذكره و لكن ذكرها بشكل تفصيلي قد ياخذ منا اياما طويلة لتعدادها , و غالبا ما يتم عدم بيع هذه المركبات الا حال توفر وصفة طبية نظرا لان استخدامها دون اشراف طبي قد يؤدي الى عواقب و خيمة على صحة الشخص النفسية و البدنية و حتى الجنسية .

☘ تاثير حبوب الاكتئاب على سرعة القذف

بعد تعرفنا على ماهية حبوب مضادات الاكتئاب و انواعها يمكننا التطرق الى تاثيرها على القذف السريع عند الرجال و كما تمت الاشارة في الفقرات السابقة فان حبوب الاكتئاب تعمل بشكل فعال مع الرجال اللذين يكون سبب سرعة القذف لديهم في الاساس من حالات الاكتئاب و الضعوط العصبية و التوتر و القلق و قد لا تجدي نفعا على حالات سرعة القذف الاخرى , فمن المعروف ان لكل داء اعراض و لا يمكن علاج الاعراض فقط دون القيام بعلاج السبب الرئيسي للمشكل و سرعة القذف قد تكون احد اعراض المشاكل النفسية كما اشرنا و لعلاجها يجب علاج السبب الرئيسي لها و لهذا تعتبر حبوب مضادات الاكتئاب احد علاجات القذف السريع .

و للتمييز بين حالاب سرعة القذف النفسية و العضوية فيجب معاينة مدى تردد الحالة في الظهور فان كان ظهورها بشكل متقطع و غير متصل فان السبب يكون نفسيا و ان كان طهورها متصلا عند كل علاقة جنسية فان سببها يكون في هذه الحالة عضويا .

 

اقراص لتاخير الكب

 

☘ ☘ خاتمة : حبوب القذف السريع و الاكتئاب ما مدى العلاقة بينهما ؟ ☘ ☘ 

كانت هذه مقالتنا بعنوان ” حبوب الاكتئاب وسرعة القذف ما مدى العلاقة بينهما ØŸ ” Ùˆ التي قمنا خلالها بالحديث حول سرعة القذف Ùˆ اسبابها Ùˆ تاثير حبوب مضادات الاكتئاب Ùˆ سرعة القذف من حيث التاثير Ùˆ الفعالية Ùˆ دواعي الاستعمال .

و على امل اللقاء بكم في مقالة ثانية مليئة بالفائدة و المعلومات الجديدة حول الصحة الجنسية و طرق تطويرها و تحسينها و الرفع من جودتها و في انتظار استقبال اسئلتكم و استفساراتكم حول كل ما يتعلق بالصحة الجنسية و طرق رفع الاداء خلال العلاقات الجنسية و علاج المشاكل الجنسية التي قد يواجهها الرجال من سرعة القذف و ضعف الانتصاب و صغر حجم الذكر و ضعف و قلة الرغبة الجنسية على رابط التواصل عبر تطبيق واتساب في الاسفل دمتم في امان الله و حفظه .

 

لاستفسار و الطلب عبر الوتساب

 

كما و يمكنكم ايضا متابعة باقي مواضيعنا المتعلقة بالصحة الجنسية و علاج

مشاكلها عبر محاور الموقع التالية :

 

كما و يمكنكم ايضا متابعة اهم المواضيع التي نالت اعلى التقييمات و المشاركات

من قبل زوار و متتبعي الموقع على الروابط التالية : 

 

 

 

الدكتور طلحت

ارحب بكم شخصيا على منصتنا انا الدكتور رضى طلحت فلسطيني الجنسية و انا اقوم برفقة الدكتورة هناء و الدكتور رضى على الاشراف على المنصة و سبب تسميتي للموقع بالمنصة هو بسبب ان هذا الموقع اعتبره منصة لمناقشة مشاكل الصحة الجنسية معكم اضافة الى تقديم حلول فعالة ومجربة لها و انا خبير امراض ذكوره و ملم بالطب البديل لما يقارب 20 سنة و يسرني مشاركة خبراتي في مجال الطب البديل و علاج امراض الذكورة و انا فعل ارحب باي استفسار او اي اسئلة حول هذه المواضيع و اي مواضيع اخرى و اعتبر هذا شرفا و ثقة كبيرة اتمنى من كل قلبي ان اكون اهلا لها و اعد جميع الزوار بتقديم راي علمي محايد و واضح حول جميع المواضيع التي ستم مناقشتها على المنصة . تحياتي