You are currently viewing الم في راس القضيب ما هي اسبابه و الاعراض المصاحبه له و كيفية علاجه ؟

الم في راس القضيب ما هي اسبابه و الاعراض المصاحبه له و كيفية علاجه ؟

الم في راس القضيب يمكن ان يكون بسبب التهاب في حشفة راس الذكر او بسبب التهاب عصب الذكر او تصلب عرق في الذكر و اسباب حصول هذه المشاكل يكون بسبب التهاب عصب الذكر او تصلب عرق في الذكر و سنقوم بتقدبم مسببات هذه المشاكل و طرق علاجها تاليا فتابع معنا .

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و اهلا و مرحبا بكم اعضاء و زوارنا الكرام على منصتنا المختصة بكل ما هو جديد و مفيد حول الحياة الجنسية و طرق تحسينها و علاج المشاكل الشائعة و الاكثر انتشارا بالاضافة الى المشاكل و الحالات النادرة و الخاصة ايضا .

وموضوعنا لهذا اليوم يندرج ضمن مجزوءة العلاقات الجنسية Ùˆ المهتمة بكل ما يتعلق بصحة الرجل الجنسية Ùˆ كيفية الاداء الجنسي المتزن Ùˆ الصحي Ùˆ لا شك انكم تعرفتم عليه من خلال العنوان المخصص  “الم في راس القضيب ما هي اسبابه Ùˆ الاعراض المصاحبه له Ùˆ كيفية علاجه ØŸ” Ùˆ قبل ان نبداء وجب الاشارة الى ان الم القضيب ليس دائما يملك نفس السبب Ùˆ يختلف الالم باختلاف السبب الرئيسي للمشكله Ùˆ نظرا لان غالبية الرجال يتجاهلون هذه المشاكل اما بسبب الحياء او بسبب عدم المبالات فهذه المقالة مخصصة للتحسيس اكثر بهذه المشاكل Ùˆ مشاركة طرق العلاج او على اقل تقدير توخي الحذر من اجل عدم الوقوع بها .

صلب الموضوع

و في طار سعينا لتقديم مقالة تشمل جميع جوانب الم في راس القضيب و تكون بسيطة و غنية بالمعلومات و سهلة و سلسة القراءة بالنسبة للمتابع العزيز فقد قمنا بتقسيم المقالة الى اقسام رئيسية و فرعية كما هو موضح في فهرس المقالة التالي :

الم في راس القضيب الاعراض المحتملة

اسباب وجود الم في راس القضيب

  • التهاب الحشفة
  • التهاب عصب الذكر
  • تصلب عرق في الذكر
  • حرقان في رأس الذكر بسبب الصابون

كيفية العلاج

  • (1) اي الاطباء الاختصاصيين يجب ان يزور الشخص الذي يعاني من الام في القضيب ØŸ
  • (2) علاج ألم في رأس الذكر مثل وخز الابر
  • (3) علاج ألم رأس الذكر بالاعشاب

اكبر قضيب في العالم

 

الم في راس القضيب الاعراض المحتملة

يعتبر راس القضيب من اكثر الاماكن التي يمكن ان يحس الشخص بالم فيها نظرا لطبيعة العضو الفسيولوجية حيث ان راس الذكر مكون من مجموعة من الاوعية الدموية و المستقبلات الحسية و يختلف نوع الالم من حالة لاخرى فيمكن ان على شكل حرقان او حكه و اهتياج الجلد او الم مثل وخز الابر حسب نوع المشكل الذي يؤدي للاعراض المذكورة المتمثلة في الالم .

لا يعتبر نبض القضيب مرضا او يسبب اية الام بشكل نهائي و أسباب نبض الذكر هي مرور الدم عبر مثل باقي الجسم و الفرق هنا هو ان كميات الدم التي تمر في الذكر تكون اكبر من المعتاد فيتم ملاحظة النبض .

اسباب وجود الم في راس القضيب

التهاب الحشفة

ان التهاب الحشفة هو عبارة عن عدوى تصيب راس الذكر و من اعراضها الاحساس بحكة قوية و الم يماثل وخز الابر و لها سببان رئيسيان اما حدوث العدوى بسبب البكتيريا او الفطريات و يمكن لهذه العدوى الانتقال عبر الاتصال الجنسي المباشر او نتيجة لاهمال النظافة الشخصية و عدم غسل القلفة بشكل منتظم او يمكن ان تحدث كذلك عبر الحساسية المفرطة تجاه مادة كيميائية معينة مثل العطور او الشامبو او الصابون .

تصلب عرق في الذكر

الحقيقة وراء تصلب عرق في الذكر و بروزه بشكل واضح هو غالبا اما تصلب في النسيج الليفي للجسم الكهفي او تجلط الدم في الوريد الظهري للقضيب و يمكن ان يصاحبه بعض الالام على مستوى راس الذكر .

حرقان في رأس الذكر بسبب الصابون

من بين المشاكل التي قد تسبب الاما على مستوى راس العضو الذكري نجد مشاكل التهاب البروستاتا او التهاب الاحليل و هي عبارة عن عدوى قد تصيب القناة البولية بسبب السيلان او ما يعرف بالكلاميديا , حيث ياتي الالم على شكل حرقان قوي او طفيف حسب مستوى الالتهاب و يمكن ا يكون السبب فيه دخول مادة لفتحة البول مثل الصابون او الشامبو لذلك ينصح بعدم مسح راس الذكر باي من المواد المصنعة .

التهاب عصب الذكر

التهاب عصب الذكر هو تمام ما يسبب حرقان في راس الذكر و يكون بسبب حدوث التهابات داخلية في الذكر على مستوى البروستاتا او على مستوى الاحليل كما اشرنا في الفقرة السابقة .

كيفية العلاج

اي الاطباء الاختصاصيين يجب ان يزور الشخص الذي يعاني من الام في القضيب ؟

اذا احس الشخص بالاعراض التي ذكرناها فينصح زيارة اطباء ذوي نخصص الكلي و المسالك البولية من اجل ايجاد حل للمشكله بشكل جذري و امن و هذا التخصص منتشر داخل الوطن العربي في الحقيقة على عكس ما يعتقده البعض بانه تخصص نادر , و هنا انصح بالاقبال عليه و عدم ترك الحرج و الحياء يؤدي بالشخص لتفاقم المشاكل المتعلقة بالذكر .

علاج ألم في رأس الذكر مثل وخز الابر

غالبا ما يكون هذا النوع من الالم ناتجا عن وجود بكتيريا او فطريات معينة في راس الذكر اي كما اشرنا ان هذه الحالة تسمى التهاب الحشفة و يمكن علاجها حسب المسبب الرئيسي لها فان كان المسبب عدوى فطرية فان العلاج يكون باستخدام ادوية مضادة للفطريات و ان كان السبب عدوى بكتيرية يكون العلاج عبر استخدام مضادات حيوية للقضاء على البكتيريا .

علاج ألم رأس الذكر بالاعشاب

يمكن علاج ألم رأس الذكر بالاعشاب طبقا لاعراض الالم و مسبباته فاذا كانت اعراض المرض عبارة عن حرقان في مجرى البول وصولا لراس العضو الذكري فينصح باستخدام نبات الزعتر و يتم غليه مع الماء و شربه لمدة اسبوع تقريبا و سيتم علاج المشكلة او التخفيف منها اذا كانت الالهابات بسيطة و ليست قوية و لكن اذا لم يتحسن الوضع خلال مدة اسبوع فينصح بالتوجه نحو طبيب كلي و مسالك بولية لاجل وصف علاج للالتهابات .

اما اذا كانت الاعراض عبارة عن ألم في رأس الذكر مثل وخز الابر فينصح باستخام البابونج لانه في هذه الحالة يكون سبب الحالة فطريات او التهاب الحشفة و يستخم نبات البابونج عبر غليه مع الماء و امساك قطعة قطن و مسح كامل الذكر بها لمدة 4-5 ايام تقريبا حيث ان البابونج يعتبر مطهرا جلديا طبيعيا ممتازا .

 

الم في راس القضيب

 

خاتمة المقالة : الم في راس القضيب ما هي اسبابه و الاعراض المصاحبه له و كيفية علاجه ؟

 

وفي ختام مقالتنا لهذا اليوم و التي كانت تحت عنوان

“الم في راس القضيب ما هي اسبابه Ùˆ الاعراض المصاحبه له Ùˆ كيفية علاجه ØŸ”

و التي قمنا خلالها بتناول جوانب الم في راس القضيب من حيث الاعراض و اختلافها حسب المسببات

من التهاب الحشفة و التهاب عصب الذكر و تصلب عرق في الذكر وحرقان في رأس الذكر بسبب الصابون

و طريقة لاج ألم في رأس الذكر مثل وخز الابر و لاج ألم رأس الذكر بالاعشاب .

وعلى امل اللقاء بكم في مقالة ثانية مليئة بالفائدة و المعلومات الجديدة و المهمة حول كل ما يتعلق بالحياة الجنسية

للزوجين من حقائق و معلومات و حلول ايضا للمشاكل الجنسية التي قد تصيب الازواج و الزوجات على حد سواء من

ضعف الانتصاب و سرعة القذف الشديدة و صغر حجم الذكر و قلة الرغبة الحنسية و غيرها من المشاكل الشائعة

و النادرة التي تهدد استمرار الحياة الجنسية بشكل طبيعي لدى الشريكين .

كذلك في انتظار استقبال ائسلتكم و استفساراتكم المتعلقة بتحسين و تقوية الحياة الجنسية عبر رابط التواصل

على تطبيق واتساب في الاسفل دمتم في امان الله و حفظه .

لاستفسار و الطلب عبر الوتساب

 

 

كما ويمكنكم ايضا متابعة اكثر مقالاتنا قراءة و اعجابا من زوار و متتبعي الموقع عبر روابط الاتية :

 

و ايضا يمكنك متابعة مقالاتنا التي تشمل كل ما تحتاج معرفته للارتقاء بصحتك الجنسية عبر تقسيمات المنصة التالية :

 

اخيرا

كما و يسعدنا ايضا تلقي جميع اقتراحاتكم من اجل تطوير محتوى المنصة ,

بهدف تقديم محتوى محسن و يرضي طموحكم و يجعل الوقت الذي تمضونه

على منصتنا مليئا بالفائدة و التطوير  ,

يمكنكم مراسلتنا عبر الايميل الخاص بالمنصه او عبر الرقم على تطبيق

واتساب او في خانة التعليقات ,

و سنسعد حتما بمشاركة ارائكم فهذه منصتكم قبل ان تكون منصتنا

في امان الله و حفظه

 

 

كان معكم رضى طلحت احد المشرفين المؤسسين لمنصة حلول المشاكل الجنسية في الوطن العربي تحياتي الخالصة

الدكتور طلحت

ارحب بكم شخصيا على منصتنا انا الدكتور رضى طلحت فلسطيني الجنسية و انا اقوم برفقة الدكتورة هناء و الدكتور رضى على الاشراف على المنصة و سبب تسميتي للموقع بالمنصة هو بسبب ان هذا الموقع اعتبره منصة لمناقشة مشاكل الصحة الجنسية معكم اضافة الى تقديم حلول فعالة ومجربة لها و انا خبير امراض ذكوره و ملم بالطب البديل لما يقارب 20 سنة و يسرني مشاركة خبراتي في مجال الطب البديل و علاج امراض الذكورة و انا فعل ارحب باي استفسار او اي اسئلة حول هذه المواضيع و اي مواضيع اخرى و اعتبر هذا شرفا و ثقة كبيرة اتمنى من كل قلبي ان اكون اهلا لها و اعد جميع الزوار بتقديم راي علمي محايد و واضح حول جميع المواضيع التي ستم مناقشتها على المنصة . تحياتي